كيفية الاعتناء بالأثاث المستعمل الخشبي فى بضع خطوات سريعه وسهلة

كيفية الاعتناء بالأثاث المستعمل الخشبي فى بضع خطوات سريعه وسهلة مع بداية كل صيف يبدأ تفكير ربات المنزل في كيفية الاهتمام بأثاث منزلهم وبخاصةً الخشبي الذي يظهر عليه الجفاف والتقشر
وأحياناً الخدوش الطويلة والتي تجعلهن يفكرن في تغيير الأثاث وبيعه باللجوء لشركات شراء الأثاث المستعمل في أحيائهم.

اذا كنت تبحث عن شركة لشراء الاثاث المستعمل جرب هذا المقال : هل تبحث عن شركات شراء اثاث مستعمل جدة

هل توجد طريقة لإطالة عمر الأثاث الخشبي ؟

ولكن هل توجد طريقة لإطالة عمر الأثاث الخشبي وجعله لا يبدو بمظهر الأثاث المستعمل القديم؟ نعم هناك عدة طرق لذلك وليس فقط بإطالة عمره وإنما بإعادته أفضل مما هو عليه الآن.

ومن خلال عدة خطوات ونصائح واضحة يمكنك نسيان كرهك لأثاث منزلك الخشبي، وإليكي في البداية نصائح عامة للتعامل مع الأثاث الخشبي:

* يجب عدم ترك الأثاث الخشبي أو جزء منه في الشمس لأنها المسئولة عن جفافه وبدء ظهور الشقوق.

* يجب الاهتمام بنظافة الخشب وعدم ترك بقع فيه وذلك من خلال وضع الأكواب على الحلقات المخصصة لذلك.

* استمرار التنظيف اليومي والأسبوعي للأثاث، ففي التنظيف اليومي يتم مسح الأخشاب بقطعة قماش قطنية جافة لإزالة الأتربة، والأسبوعية تكون بمنظفات مخصصة لذلك,

* عدم مسح وتنظيف الأخشاب بالماء، وعند وقوع ماء عليها يتم تركها تجف وحدها دون مسحها بقماش لعدم توسيع دائرة الخشب الملامسة للماء.

كيفية الاعتناء بالأثاث المستعمل الخشبي فى بضع خطوات سريعه وسهلة

أما عن عملية التنظيف الأسبوعية الروتينية وكيفية القيام بذلك فإنها تختلف بإختلاف نوعية الخشب ودهانه، ولكن في كل الأحوال يجب استخدام الزيت في التلميع والنظافة الأسبوعية، حيث يمنع جفاف الخشب ويمنع التشققات كما يحميه من العوامل الجوية الضارة.

وهناك طريقة محددة لاستخدام الزيت في تلميع الأثاث الخشبي، حيث يمكن استخدام الزيت لإعادة لمعان قطع الأثاث الخشبية من جديد، وفي البداية يجب استخدام قماش قطني لإزالة الغبار، ثم يوضع الزيت على قماش نظيف ويتم التلميع في بمسح الأخشاب بشكل دائري وسريع.

ويمكن تقريب فترات التنظيف والتلميع بالزيت أو تبعيدها بحسب قدم عمر الأثاث الخشبي ونوعه، فالأخشاب القديمة يمكن تلميعها مرة كل ثلاثة أيام فقط.

ويمكن استخدام الزيوت الجاهزة من محلات المنظفات ولكن يمكن عمل زيت منزلي للتلميع يتكون من مقادير متساوية من زيت الزيتون والتربنتين النباتي ونصف الكمية من كل من الخل والكحول الأبيض، ويتم خلطهم واستخدامهم بعد رجهم في كل مرة.

ولتنظيف الخشب محفور أو “الأويمة” يجب الاهتمام بالتنظيف اليومي من الغبار بريشة حتى يسهل الوصول للمناطق الغائرة، كما يجب مسحه بالزيت بطريقة أدق للوصول لكافة الثنايا.

يمكنكم ايضا مشاهدة : ارقام محلات شراء الاثاث المستعمل بجدة 0505587772

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *